404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • مراجعة محتوى Dragon’s Teeth

    مراجعة محتوى Dragon’s Teeth


     السلام عليكم متابعى المدونه الكرام اليوم راح نراجع محتوى Battlefield 4 الجديد بعنوان Dragon’s Teeth، واقتنصت فرصة فترة الأسبوعين لتكوين رأي مناسب عن المحتوى وكما عوتكم في مراجعات المحتويات الإضافية للعبة Battlefield 4 سأحاول تغطية كل شيء في المحتوى بداية من الخرائط ووصولاً الى الأسلحة والتغييرات التي قد تفرضها هذه الأسلحة في عالم اللعبة.


    Dragon’s Teeth يحمل اسماً من الثقافة الصينية ومعظم الخرائط تجسد أماكن تعكس هذه الثقافة فلدينا اربع خرائط جديدة وهم على الترتيب Lumphini Garden و Pearl Market و Propaganda و Sunken Dragon. كل هذه الخرائط تتميز بالعديد من الخصائص الجديدة وبعضها يفتقر لخصائص مميزة للعبة من الأساس وسأتحدث بالتفصيل عن الخرائط في السطور القادمة. بشكل عام الخرائط صغيرة او متوسطة المساحة فيمكنك مقارنتها حجمياً بـ Flood Zone اوSiege of Shanghai  والمركبات محدودة للغاية في هذه الخرائط حيث تقتصر فقط على الدبابات الثقيلة والمضادة للأفراد بجانب المروحيات الصغيرة، وان احتسبنا مركبات التنقل مثل الدراجة الرباعية والدراجة العادية تجد ان الخرائط تركز بشكل أساسي على الأفراد او الجنود، ومعظم اللحظات الفارقة سيحددها الفريق ذو القوة البشرية الأفضل. لكن هنالك استثناءات كما ستقرأ في حديثي عن الخرائط بالتفصيل لاحقاً بعد الحديث عن النمط الجديد Chain Link …

    Chain Link هو النمط الجديد الذي يقدمه المحتوى للعبة، يتشابه كثيراً مع Conquest ولكنه يعتمد على التركيز بشكل أساسي على احتلال المناطق المختلفة من الخريطة وربطها معاً، بمعنى انه لا فائدة من احتلالك نقطة وحيدة فقط. يبدأ كلا الفريقان بعدد معين من النقاط، وكلما كثرت النقاط المترابطة معاً التي يحتلها فريقك كلما سرع معدل نقصان نقاط خصمك والفائز هو من يقلل نقاط خصمه للصفر او ينتهي التوقيت للجولة ويصبح الفائز هو من لديه نقاط أكثر. إذا يجب عليك احتلال عدة نقاط متتابعة مثل A و B و C وسترتبط هذه النقاط معاً، لكن التخطيط الذكي للنمط سيغير القواعد قليلاً. لنقل انني في الفريق المنافس وفريقك احتل النقاط الثلاث السابقة، ما الخطوة الأذكى بالنسبة لي؟ احتلال A او C  قد يكون بلا فائدة لأنني لم اقضي كل الروابط التي انشأها فريقك اذا سأقوم بمهاجمة B واذا نجحت هذا سيقضي تماماً على ترابط لديك مما يجعل معدل نقصاني للنقاط صفراً. أي انه ليس بالضرورة ان احتل C لكي اكمل الترابط مع نقاطي الأخرى، الأفضل هو ان اقطع نقاط الوصل لديك والفائدة الأخرى هو قدرتي على مهاجمة كلاً من A و C بسرعة اكبر. أي النمط هو بعكس Conquest ليس مجرد احتلال اعمى لأي نقطة تصادفها، بل تخطيط ذكي وموضوع بشكل مناسب والفائز هو من لديه ترابطات أكثر بين النقاط

    Lumphini Garden خريطة صعبة للغاية حيث اعتقد انها من تلك الخرائط التي تمثل نعيماً للقناصين حيث تقريباً لا يوجد الكثير من الأسطح والاشياء التي يمكن استعمالها كغطاء او أماكن اختباء، قد لا تحتوي على اسطح عالية التي تجد القناصين دائماً عليها ولكنها مكشوفة للغاية مما يعادل هذه النقطة وربما يتفوق عليها. أفضل نمط للخريطة اجده هو Chain Link حيث بسبب سرعة وتيرة هذا النظام يصبح من غير العملي ان تظل واقفاً في مكانك وهذا تحديداً مشكلة Conquest في الخريطة بسبب انها مفتوحة للغاية وانتشار النقاط في ارجاء الخريطة يجعل من الصعب ان تتسلل الى أي مكان لأنه ببساطة قد يراك الأعداء بدون عناء وربما ان نجحت بالتسلل الى الطرف الآخر للخريطة بدون مشاكل فالسبب الرئيسي هو ليس أنك بطل العاب التسلل بل ربما تجاهلك أحدهم من فريق الأعداء وعلى الأقل يجب عليك جعله يندم على ذلك. بالنسبة لنمط Rush فالخريطة بشعة للغاية، اول مرحلة قد تكون سهلة لكن الأمر يصبح فوضوياً بعد ذلك، وهذه ليست مشكلة الخريطة في حد ذاتها لكن ليس هنالك عدد كبير من الخرائط التي قد تجعل Rush نمطاً مناسباً، بالعكس أرى هذه الخرائط نادرة للغاية. خاصية Levelution في الخريطة تنتج من تفاعل اللاعبين مع السد الذي يحجز الماء، وإذا فعلته ستقضي تقريباً على النصف الأعلى من الخريطة حيث إذا كنت في المكان الغير مناسب واتاك الماء ليغمرك ستجد تأثيرات جيدة على الشاشة مثل الطين المتراكم عليها حتى تموت، والنتيجة هي أرضية طينية وعرة ومكشوفة جداً. كما تحتوي الخريطة على كباري علوية للقطارات والتي يمكن تفجيرها بمتفجرات مزروعة مسبقاً لإضفاء تغيير ثانوي للخريطة بجانب الفيضان. الخريطة مسلية إذا ما تعلمت كيفية التنقل من مكان لأخر بسرعة وبخفة ولكنها سيئة للغاية إذا ما فشلت في ذلك ولكني اراها ثاني أفضل خريطة في المحتوى.
    بالانتقال لـ Pearl Market فهي مختلفة تماماً، الخريطة تتشابه كثيراً في تقريباً كل شيء مع Flood Zone، المنطقة ضيقة للغاية ومحاطة بالأبنية التي معظمها يمكنك الصعود لسطحها وقتل اعدائك من مكان مرتفع، لكن ستجد انه تقريباً معظم المعارك تنشأ على الأسطح مما يجعل مستوى الشارع مكان مناسب للتسلل بهدوء من نقطة لأخرى. لكن مفتاح الفوز هنا هو السيطرة على الاسطح وهذا لا يختلف باختلاف النمط، القاعدة واحدة في جميع أنماط اللعبة، سيطر على الأسطح وستضمن الفوز. بسبب ضيق الخريطة الأسلحة بعيدة المدى قد تكون سيئة او غير مناسبة بسبب بطئها النسبي في سرعة الإطلاق وستجد ان الأسلحة السريعة مثل الـ FAMAS الذي تقريباً لا يستعمل الا في أنماط معينة بخرائط معينة مناسباً جداً لقتل من يعترض طريقك. في نمط Conquest الخريطة مناسبة جداً وتصميمها يدعم عدم وجود نقاط اختناق او عنق زجاجة مثل Metro و Locker، مما يجعل مهمة احتلال النقاط التي تتواجد امام قاعدة الأعداء امراً يسيراً. المشكلة كلها في عملية التسلل نفسها، بالرغم من ان الخريطة مزدحمة بنقاط الاختباء واشياء مختلفة تُمثل غطاءً لك من نيران الأعداء الا ان الأماكن التي يمكن ان يقتلك الأعداء منها كثير للغاية، ان كنت تتسلل مثلاً الى النقطة D في Conquest قد يقتلك أي أحد يركض في مستوى الشارع من زوايا كثيرة جداً سواء يمينك او يسارك او خلفك او أمامك، اي انك في خطر في أي وقت في أي مكان في الخريطة تقريباً، هذا بجانب الأسطح العديدة والسلالم والتي تجعل عملية قتلك بدون مقاومة من طرفك سهلة للغاية لذلك يجب عليك ان تتنقل بذكاء وبهدوء، استعمال كاتم الصوت على الأسلحة قد يُعد خياراً ذكياً اذا ما اردت عدم لفت النظر اليك، وهذا قد يثبت أهميته في أنماط مثل Rush و Obliteration حيث ستجد ان العنصر الأساسي للفوز هو المفاجئة. مشكلة الكاتم هو انه يضر كثيراً بأداء السلاح ويجعل بعض الأسلحة بلا فائدة اطلاقاً وخاصة من المسافات البعيدة. الخريطة لا تحتوي على خاصية Levelution وهذا شيء مؤسف للغاية ولكن نظراً ان معظم الأشياء قابلة للتدمير فهذا ليس اساسياً او مطلوباً في خريطة مثل هذه.
    بالانتقال لـ Pearl Market فهي مختلفة تماماً، الخريطة تتشابه كثيراً في تقريباً كل شيء مع Flood Zone، المنطقة ضيقة للغاية ومحاطة بالأبنية التي معظمها يمكنك الصعود لسطحها وقتل اعدائك من مكان مرتفع، لكن ستجد انه تقريباً معظم المعارك تنشأ على الأسطح مما يجعل مستوى الشارع مكان مناسب للتسلل بهدوء من نقطة لأخرى. لكن مفتاح الفوز هنا هو السيطرة على الاسطح وهذا لا يختلف باختلاف النمط، القاعدة واحدة في جميع أنماط اللعبة، سيطر على الأسطح وستضمن الفوز. بسبب ضيق الخريطة الأسلحة بعيدة المدى قد تكون سيئة او غير مناسبة بسبب بطئها النسبي في سرعة الإطلاق وستجد ان الأسلحة السريعة مثل الـ FAMAS الذي تقريباً لا يستعمل الا في أنماط معينة بخرائط معينة مناسباً جداً لقتل من يعترض طريقك. في نمط Conquest الخريطة مناسبة جداً وتصميمها يدعم عدم وجود نقاط اختناق او عنق زجاجة مثل Metro و Locker، مما يجعل مهمة احتلال النقاط التي تتواجد امام قاعدة الأعداء امراً يسيراً. المشكلة كلها في عملية التسلل نفسها، بالرغم من ان الخريطة مزدحمة بنقاط الاختباء واشياء مختلفة تُمثل غطاءً لك من نيران الأعداء الا ان الأماكن التي يمكن ان يقتلك الأعداء منها كثير للغاية، ان كنت تتسلل مثلاً الى النقطة D في Conquest قد يقتلك أي أحد يركض في مستوى الشارع من زوايا كثيرة جداً سواء يمينك او يسارك او خلفك او أمامك، اي انك في خطر في أي وقت في أي مكان في الخريطة تقريباً، هذا بجانب الأسطح العديدة والسلالم والتي تجعل عملية قتلك بدون مقاومة من طرفك سهلة للغاية لذلك يجب عليك ان تتنقل بذكاء وبهدوء، استعمال كاتم الصوت على الأسلحة قد يُعد خياراً ذكياً اذا ما اردت عدم لفت النظر اليك، وهذا قد يثبت أهميته في أنماط مثل Rush و Obliteration حيث ستجد ان العنصر الأساسي للفوز هو المفاجئة. مشكلة الكاتم هو انه يضر كثيراً بأداء السلاح ويجعل بعض الأسلحة بلا فائدة اطلاقاً وخاصة من المسافات البعيدة. الخريطة لا تحتوي على خاصية Levelution وهذا شيء مؤسف للغاية ولكن نظراً ان معظم الأشياء قابلة للتدمير فهذا ليس اساسياً او مطلوباً في خريطة مثل هذه.

    اخيراً وليس اخراً لدينا Propaganda وهي خريطة ممتازة جداً، تتميز ببيئتها الثلجية ولكنها مصممة بشكل جيد جداً حيث لا تحدث لحظات اختناق كثيرة الا إذا كان هنالك فارق رهيب بين مستوى اللاعبين في الفريقين. الخريطة لا تحتوي على خاصية Levelution بمعناها المعتاد، حيث هنالك سكة يمر عليها قطار بشكل عشوائي مما يدمر ويقتل أي شيء يعترض طريقه تلقائياً أي أنك يجب ان تكون مركزاً قبل ان تعبر واتبع نصيحة ابويك هنا “انظر يميناً ويساراً قبل العبور”، الخريطة تتقسم الى ثلاث اقسام، طرف به معظم النقاط الأساسية مملوء بالممرات والأبنية والغطاء، الطرف المتوسط عبارة عن شارع عريض مفتوح ولا يحتوي على الكثير من الغطاء ويمثل طريقة التنقل الأساسية للمركبات مما يجعله شبه مهجوراً بالمشاة وهذا يجعل التسلل من خلاله سهلاً لسبب ما لم ادركه بعد، ربما لان الباقيين يركزون على نقاط أخرى، القسم الأخير هو طرف به مجموعة عادية من الأبنية يحتوي على نقطتين. القسم الأخير هذا قد يكون مفتاح الفوز لأنه يمكنك من التنقل من أيا من النقطتين الى أي من الثلاث نقاط الأخرى وهذا بالطبع في نمط Conquest. بالنسبة لنمط Chain Link فمواضع الخرائط مدروسة بعناية وبشكل جيد الا انه القسم الايسر من الخريط ليس مستغلاً بأي شكل من الأشكال مما يجعلها اضيق من المعتاد. بالنسبة لنمط Deathmatch فهو النمط الذي يبرز روعة الخريطة واعتقد انها من افضل خرائط النمط في Battlefield 4 كلها وبشكل رئيسي اعتقد انها افضل خريطة في المحتوى وربما من افضل خرائط 





    Battlefield 4 بشكل عام.










    لم يعد الكثير لنتحدث عنه، الأسلحة والمعدات الجديدة هي البندقية الرشاشة Bulldog وهو سلاح شخصية الـ Assault او الـ Medic، وربما يكون من أفضل الأسلحة في مجاله بفارق واضح حيث يعتبر من الأسلحة الأكثر احداثاً للضرر في اقل وقت ممكن وأقرب سلاح ينافسه في ذلك المعدل هو الـ FAMAS ولكن الـ Bulldog أفضل بكثير ويرجع السبب لسهولة السيطرة عليه مقارنة بالـ Famas وايضاً بسبب دقته من المسافات البعيدة مما يجعله قوياً للغاية. يمكنك اعتباره SCAR-H بمعدل إطلاق أسرع وبالفعل استبدلته كسلاحي الأساسي في اللعبة بدلاً من الـ SCAR-H ولكن ما زلت في وهم انتظار AN-94 ان يصدر في أي محتوى قادم، بالرغم من ذلك السلاح ليس مبالغاً في قوته بسبب وجود 21 طلقة حد اقصى في مشط السلاح مما يجعل من السهل ان تباغت مستعمله اثناء إعادة تلقيمه للسلاح لأنه لن يستطيع قتل اكثر من اثنين كمتوسط للمشط الواحد. السلاح الذي يليه هو MPX وهو رشاش خفيف ولكنه يتميز ايضاً بالضرر الذي يحدثه وهو 27 مما يجعله من اقوى أسلحة الـ PDW في اللعبة وبسبب باقي خصائصه اعتقد أنك ستراه سلاحاً شائعاً في الخرائط متوسطة الحجم ولكن بالنسبة للخرائط بعيدة المدى فاستعمال أسلحة Carbine ماتزال خياراً أفضل في أي وقت، لكن رقم 27 هو رقم سحري قليلاً واعتقد انه ضمن لهذا السلاح كفائته فوق معظم باقي اسلحة الـ PDW، ربما السلاح الآخر التي ستستعمله ستكون ASVAL.
    اخيراً المحتوى يأتي بمسدسين جديدين أولهما الـ Unica 6 وهو نسخة خارقة من أسلحة الـ Magnum وأكثرها فعالية ولكنه مجرد معبر لكي تحصل من خلاله على المسدس الأخر وهو Deagle واعتقد انه المسدس الأكثر شهرة في عالم العاب التصويب بسبب قدرته الهائلة على احداث الضرر وفعاليته وهذا بالفعل يتجسد في Battlefield 4، ربما ليس الأكثر دقة ولكن بسبب كمية الضرر التي يحدثها، فهذا يجعله المسدس او السلاح الثانوي الأكثر فعالية في اللعبة، بالرغم من انني ما زلت افضل M1911 عليه في مواقف معينة الا انه السلاح الأكثر فعالية كسلاح ثانوي.
    بشكل عام المحتوى آتي بأسلحة قد تغير ميدان المعركة حيث بفضل الـ Bulldog يجب عليك الحذر من شخصية الـ Assault لأنها الآن تستطيع قتلك بشكل أسرع بكثير من ذي قبل سواء من مسافات متوسطة او قريبة. بينما MPX بشكل أساسي احيا مجموعة أسلحة PDW بسبب قدرته النسبية على الاشتباك بالأهداف متوسطة المدى وفعاليته العالية والدرع الواقي من الرصاص سيضيف فائدة كبيرة إذا ما تم استعماله بشكل صحيح في وقته المناسب. الخرائط ليست مميزة ولا يمكن القول بأنها تضفي شيئاً جديداً باستثناء Propaganda اجدها رائعة، اعتقد ان محتوى Dragon’s Teeth ليس اكثر المحتويات تميزاً لكن السبب الرئيسي الذي انصح بالحصول عليه هو بسبب نمط Chain Link التنافسي بدرجة عالية وايضاً بسبب أسلحته المميزة والتي تعتبر علامة فارقة بالنسبة لأسلحة اللعبة ككل.



    اسمى : عبدالرحمن دهمش من مصر ابلغ 18 عام ملتحق بالثانويه العامه مهتم بجديد الالعاب والعمل على اصلاح مشاكلها مع فريق عمل من مصر واقوم بنشر جديد الويب بالاضافه الى مستجدات التقنيه .

    الكاتب : Unknown

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أطلب خدماتى لتصميم موقع متميز باجمل الاضافات
    جميع الحقوق محفوظة ل تكنو جيمز